القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع[LastPost]

المعادن والفيتامينات للشعر : احصلي على شعر قوي ، صحي ولماع


المعادن والفيتامينات للشعر
المعادن والفيتامينات للشعر :  احصلي على شعر قوي ، صحي  ولماع

النساء وشعرهن ، إنها قصة كاملة ... سواء كان طويلًا أو قصيرًا ، سواء كان بنيًا أو أشقرًا. الشعر هو أحد أجزاء الجسم التي تجذب انتباه الآخرين. لذلك ، من المهم جدًا أن يكون لديك شعر قوي وصحي .

الفيتامينات والمعادن الاساسية للشعر

من خلال الحصول على شعر جميل ، ولماع وحريري. التوصية الرئيسية لخبراء العناية بالشعر هي الوقاية واستعمال افضل المعادن والفيتامينات للشعر. لا يجب أن ننتظر حتى يتلف شعرنا بشدة لبدء علاجات العناية بالشعر لأنه قد يكون الوقت متأخرً.


لنمو شعر صحي ، تأكد من حصولك على ما يكفي من فيتامين ج وفيتامين ب مثل البيوتين (المعروف أيضًا باسم فيتامين ب 7 أو فيتامين هـ) والنياسين (فيتامين ب 3). تحتوي الأطعمة مثل الفلفل الأحمر الحلو والجوافة واللفت ذو الأوراق الخضراء الداكنة على كميات عالية جدًا من فيتامين سي. الأطعمة مثل السلق السويسري ذو الأوراق الخضراء الداكنة والجزر والمكسرات بما في ذلك اللوز والجوز ، كلها غنية بشكل طبيعي بفيتامين B7. يوجد النياسين (فيتامين ب 3) في الأسماك مثل التونة والسلمون والدواجن (الدجاج والديك الرومي) والفول السوداني المحمص والفطر. ثبت أن كل هذه الفيتامينات - فيتامين ج وفيتامين ب 7 (البيوتين) وفيتامين ب 3 (النياسين) تساعد في تعزيز نمو الشعر الصحي وتقليل تساقط الشعر.

المعادن والفيتامينات المفيدة للشعر المتساقط

هل يؤثر النظامك الغذائي على الشعر؟ إذا كنت لا تتمتعين بما يكفي من الفيتامينات والمعادن الضرورية ، فقد تكونين عرضة لخطر تساقط الشعر. اكتشف الأطعمة التي يمكنك الحصول على هذه العناصر الغذائية الهامة منها ، وتأكد من التحدث إلى أخصائي طبي قبل تناول المكملات. عندما يتعلق الأمر بالفيتامينات ، فالكثير منها ليس أفضل ، وفي بعض الأحيان قد يكون الإفراط في تناولها ضارًا.

1. البيوتين


البيوتين (فيتامين ب 7) مهم للخلايا داخل جسمك. يمكن لأسباب تساقط الشعر وهشاشة الأظافر والطفح الجلدي المستويات المنخفضة منه. قد تكون مستوياتك منخفضة إذا كنت:
  • الحامل أو الرضاعة
  • تناول بعض المضادات الحيوية أو أدوية الصرع

نحصل من نظامنا الغذائي على ما يكفي من البيوتين. يمكنك أن تجده في أطعمة مثل:
  • صفار البيض
  • كل الحبوب
  • لحمة

2. الحديد

تحتاج خلايا الدم الحمراء إلى الحديد لحمل الأكسجين. يمكن أن تسبب المستويات المنخفضة فقر الدم الناجم عن نقص الحديد . تكون علامات التعب وشحوب الجلد وتساقط الشعر اهم الأعراض لذلك.

أنت معرض لخطر انخفاض الحديد إذا:
  • أنت امرأة تعاني من غزارة الدورة الشهرية
  • لديك مرض مزمن
  • أنت نباتي 

بعض الأطعمة الغنية بالحديد بشكل طبيعي تشمل:
  • اللحوم الحمراء ، تتغذى على العشب
  • خضار ورقية
  • البقوليات

3. فيتامين سي

فيتامين ج ضروري لأمعائك لامتصاص الحديد. بعض المصادر الجيدة لذلك هي:
  • الحمضيات
  • خضار ورقية
  • الفلفل

4. فيتامين د

ربما تعلم بالفعل أن فيتامين د مهم للعظام. لكن هل تعلم أن المستويات المنخفضة منه مرتبطة بتساقط الشعر؟ يصنع جلدك فيتامين د عندما تتعرض لأشعة الشمس ، لكن لا يستطيع الكثير من الناس الحصول على ما يكفي من الشمس وحدها.


يمكنك تناول الأسماك الدهنية أو شرب الحليب المدعم. يمكنك أيضًا بمكمل غذائي من طبيبك.

5. الزنك

يمكن أن يلعب الزنك دورًا رئيسيًا في صنع البروتينات في شعرك والخلايا الأخرى. لا يمكن لجسمك أن يصنعه ، لذلك عليك الحصول عليه من الطعام أو المكملات الغذائية. تشمل مستويات انخفاض الزنك ضعف التئام الجروح وتساقط الشعر وضعف حاسة التذوق أو الشم.


أنت معرض لخطر انخفاض الزنك إذا كنت:
  • حامل أو مرضعة
  • تعاني من مرض في الأمعاء أو إسهال شديد
  • لديك مرض في الكلى

من الأطعمة الطبيعية الكاملة يمكنك الحصول على الزنك مثل:
  • المحار
  • لحمة
  • فاصوليا
  • المكسرات والبذور

الفيتامين المسؤول عن طول الشعر

تحلمين بشعر طويل ومرن ولامع ، اتبعي نصيحتنا واصنعي لنفسك كوكتيل فيتامين لهذا الشتاء. في الواقع ، يتساقط الشعر أكثر أثناء تغيير الموسم. لاحظ أن هذه الفيتامينات موجودة في الأطعمة ولكن أيضًا في شكل مكملات غذائية .
فيتامين أ
نبدأ هذه القائمة بفيتامين أ الذي ، بفضل خصائصه المضادة للأكسدة ، يسمح ليونة ولمعان الشعر. يحفز هذا الفيتامين إنتاج الزهم مما يساعد على حماية الشعر. توجد في الجزر أو البطاطا الحلوة أو حتى في المانجو.
فيتامين ب 3
يلعب هذا الأخير دورًا في تغذية الجذور وفي تحفيز فروة الرأس ، مما يسمح بنمو أسرع لشعر أكثر صحة. توجد في الأرز أو الدواجن أو حتى الطماطم المجففة.
فيتامين ب 5

يساهم فيتامين 5 في تجديد الخلايا ويشارك في عملية الإصلاح وكذلك النمو. تشتهر بخصائصها المجددة للبشرة والأظافر والشعر بشكل خاص. يؤدي الاستهلاك المنتظم لهذا الفيتامين إلى تسريع نمو شعرك. توجد في الفطر والبذور ومخلفاتها.

فيتامين ب 8

مثل فيتامين ب 5 ، فيتامين ب 8 (أو البيوتين) يساعد على نمو الشعر عن طريق تحفيز فروة الرأس. يوجد فيتامين ب 8 في جميع الأطعمة تقريبًا ، ولكن بشكل خاص في لحوم الأعضاء (الكبد) والبقوليات والمكسرات واللحوم.

فيتامين ب 12
مرتبط بفيتامين ج والحديد ، يضمن لك هذا المزيج شعرًا صحيًا ونموًا سريعًا. ستجد فيتامين ب 12 في الأسماك والمأكولات البحرية ولحوم الأعضاء (الكبد).
فيتامين هـ

بادئ ذي بدء ، يجب أن تعلم أن حيوية الشعر تعتمد على صحة فروة الرأس . وبهذا المعنى ، يحفز فيتامين E الدورة الدموية على مستوى خط الشعر ، مما يسمح بنمو أسرع. يمكنك الحصول على فيتامين هـ من الأطعمة التالية: الزيوت النباتية مثل زيت القنب والسبانخ أو حتى الفول السوداني.


هذه هي الطريقة التي ينتهي بها اختيارنا لأفضل المعادن والفيتامينات للشعر.
لاحظ أن غالبية هذه الفيتامينات موجودة في مكملات العناية بالشعر . سيسمح لك العلاج بتكميل مدخولك اليومي من الفيتامينات ، وبالتالي الحصول على شعر الأحلام بصحة جيدة.
الفيتامين المسؤول عن نعومة الشعر

فوائد المكملات الغذائية للشعر

قد تكون الفيتامينات والمغذيات مفيدة جدًا لبعض الأشخاص الذين يحتاجونها حقًا ، وبالنسبة للآخرين ، قد تكون مضيعة للمال إذا كانوا يتمتعون بصحة جيدة. تُستخدم معظم الفيتامينات والمغذيات مكمل إضافي لنظامك الغذائي وليس كبديل. لذلك ، في الأساس ، إذا كنت تشعر أنك لا تأكل طعامًا صحيًا أو تحتاج إلى شيء إضافي. الفيتامينات والعناصر الغذائية مفيدة حقًا لك ولكن تأكد من التحقق من أي منها تحتاجه.


هناك عدد قليل من المرات التي تكون فيها الفيتامينات مفيدة حقًا ، على سبيل المثال إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا صارمًا للغاية ولا تحصل على كل التغذية التي تحتاجها ، فقد يكون ذلك مفيدًا حقًا ولكن هذا يعتمد أيضًا على الشخص نفسه.


بالطبع ، الفيتامينات والعناصر الغذائية ليست مفيدة فقط للشعر. تتقاطع فوائدها وآثارها الإيجابية في جميع أنحاء الجسم. لذلك ، عندما تتناول فيتامين أو مكمل غذائي أو آخر ، فأنت لا تتناوله فقط لجعل شعرك صحيًا وفاتنًا وممتلئًا وناعمًا وحريريًا وسلسًا.


تتضمن بعض فوائد هذه المغذيات الدقيقة (مزيج من العناصر الغذائية والفيتامينات) في جسمك ما يلي: أنها تساعد على إصلاح جسمك من التلف. إلى جانب ذلك ، فهي تساعد أيضًا في تحويل المشروبات والأطعمة التي تتناولها إلى طاقة تساعد في الحفاظ على أداء جسمك بشكل جيد.


لا تنسى أنها تساعد أيضًا في تعزيز نظام المناعة لديك من بين فوائد أخرى.
كلما أسرعت في معالجة أعراض تساقط الشعر ، زادت احتمالية منع الضرر الذي لا يمكن إصلاحه. تحدث إلى أخصائي للحصول على شعر أكثر امتلاءً.


بالطبع ، الفيتامينات والعناصر الغذائية ليست مفيدة فقط للشعر. تتقاطع فوائدها وآثارها الإيجابية في جميع أنحاء الجسم.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات